شبكة بوست سوري الإخبارية

200 دولار شهريا… روسيا تفتح باب الانتساب للفيلق الخامس

افتتحت الشرطة الروسية خلال الأيام الماضية، باب الانتساب إلى “الفيلق الخامس” الذي تديره بشكل مباشر في ريف محافظة حمص ومركز محافظة دير الزور.

بوست سوري – وكالات 

فتحت الشرطة الروسية باب الانتساب أمام شبان مدينة تلبيسة والرستن، في ريف محافظة حمص، عبر اشخاص كانوا يتبعون سابقاً للفصائل المسلحة والتنظيمات الإرهابية، وامام 100 شاب من أبناء دير الزور عن طريق دائرة حوض الفرات الواقعة على طريق دير الزور.

وسيتم رفد المتطوعين بالفيلق الخامس بهدف تثبيت نقاط جديدة في بلدتي “حطلة” و”مراط” شرق دير الزور، وسيتم منح كل متطوع راتب شهري وقدره 200 دولار أمريكي، ويتضمن عقد التطوع إنهاء الخدمة الإلزامية كشرط أساسي وضمان عدم سوقهم للخدمة الاحتياط.

وسيخضع العناصر الجدد لدورة تدريبية في “اللواء 137” جنوب دير الزور ومدتها شهر كامل، يجري بعدها فرزهم إلى نقاط الفيلق الخامس في المحافظة.

وكانت استقدمت القوات الروسية بداية شهر تموز الماضي، تعزيزات عسكرية إلى دير الزور تتضمن 30 دبابة و20 حافلة جند تحمل العشرات منهم بالإضافة إلى سيارات تحمل رشاشات مضادة للطيران.

والجدير ذكره كانت روسيا قد فتحت باب التطويع أمام مئات الشبان في محافظتي حمص وحماة، بهدف نقلهم إلى مناطق متفرقة من سوريا، وبالاضافة لنقلهم إلى الأراضي الليبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد