شبكة بوست سوري الإخبارية

11 كوكبا.. استشهاد عناصر من الجيش السوري شرق حمص

استشهد 11 عنصرا من قوات الجيش العربي السوري خلال هجوم مباغت لقوات التنظيم الإرهابي داعش في البادية السورية شرق حمص.

بوست سوري.

تحدثت صفحات سورية عن استشهاد 11 عنصرا من قوات  الجيش العربي السوري في كمين جديد تم نصبه من عناصر التنظيم الإرهابي داعش في وادي قصر الحلابات  ومنطقة الصوانة الواقعة في بادية تدمر شرق حمص بالإضافة إلى منطقة بير البديع، ونشرت الصفحات أسماء خمسة منهم: علي الرفيد – سامر العفاش – علي العدنان – محمد المصري – أحمد الأحمد.

وذكرت صفحة البادية 24 أن هجوما مباغتا قامت به عناصر داعش ليلة الثلاثاء الماضي في بادية تدمر، أدى إلى استشهاد عدد من عناصر الجيش السوري وجرح اخرين، و أكدت وصول خمسة شهداء إلى مشفى تدمر العسكري.

وبالتزامن شنت الطائرات الحربية الروسية ضربات جوية على مواقع للتنظيم بالمنطقة في محاولة لصد الهجوم الذي يعد الثالث من عوه خلال أسبوعين حيث شن التنظيم هجوما في 12 من الشهر الجاري في بادية السلمية شرق حماة أسفر عن استشهاد 12 جندي من الجيش العربي السوري.

وكان الهجوم الثاني في بادية الميادين غرب دير الزور في 18 من الشهر الجاري أيضا أدى إلى استشهاد 20 جنديا من عناصر الجيش العربي السوري، بينهم  قائد هو العميد الركن بشير إسماعيل قائد اللواء 137 في الفرقة 17.

ويرى مراقبون أن مسألة تمشيط البادية معقدة جداً ومهمة شبه مستحيلة نتيجة لوجود مساحات مفتوحة وطرق قديمة تستخدمها مجموعات التنظيم الارهابي للتنقل بين مخابئها في المناطق الجبلية أو الكهوف لتنفذ عملياتها الخاطفة.

الجدير ذكره أنه منذ أيام عزز الجيش السوري وحلفاؤه من مواقعهم في البادية السورية، بحشد قوات جديدة في إطار حرب واسعة ضد تنظيم داعش الارهابي في المنطقة وذلك في وقت أعلن فيه المركز الروسي للمصالحة في سوريا “حميميم” أن مسلحي تنظيم جبهة النصرة، شنوا 31 هجوما جديدا في منطقة وقف التصعيد بإدلب شمال غربي سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد