شبكة بوست سوري الإخبارية

وفق شروط .. الفيلق الخامس ينسحب من قريا وبصرى الشام

نشرت شبكة محلية أن الفيلق الخامس سينسحب من النقاط العسكرية الواقعة ضمن الأراضي بين محافظتي السويداء ودرعا وذلك ضمن اتفاق بين قيادات محلية من بصرى الشام و وجهاء وشخصيات فاعلة من محافظة السويداء.

بوست سوري.

سيقوم اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس بالانسحاب من النقاط العسكرية الموجودة ضمن الاراضي بين محافظتي السويداء ودرعا، والواقعة بين ( القريا وبصرى الشام) وذلك بعد عدة لقاءات بين قيادات ووجهاء من بصرى الشام، ووجهاء من محافظة السويداء، بعد تعهد وجهاء المحافظة بعدم تسليم النقاط لأي تشكيلات عسكرية سوى أبناء السويداء. 

وبحسب مصادر مقرّبة من قيادة اللواء في بصرى الشام فإن نقاطا اخرى على أطراف بصرى الشام سيتمركز عليها أبناء المدينة من عناصر اللواء الثامن.

وتم التوصل إلى هذا الاتفاق خلال اجتماعات و اجواء ايجابية بين قيادات الفيلق الخامس ولجنة تشكلت من محافظة السويداء للتفاوض بشأن هذه النقاط، وقد اجمع كل الأطراف على ضرورة الصلح، وأنه لا مانع من الانسحاب من هذه النقاط شرط أن يحل محل قوات الفيلق أبناء السويداء حصرا.

ووفقا لشبكة درعا 24 فإن قيادات اللواء الثامن نفت التوصل لاتفاق حقيقي حول كلّ ذلك، في حين نشرت صفحات محلية في السويداء تفاصيل الاجتماعات التي عقدت ونصت على عدم تشكيل لجان تفاوض أو عقد اجتماعات قبل انسحاب نقاط الفيلق الخامس، كما ذكرت الصفحات أنه تم تفويض “لؤي الأطرش” أحد أمراء الطائفة الدرزية في حال حدوث أي مفاوضات مع محافظة درعا.

يذكر أن الاراضي الواقعة مابين قريا وبصرى الشام قد شهدت عدة حوادث واشتباكات أوقعت العديد من الضحايا والجرحى من أبناء المحافظتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد