شبكة بوست سوري الإخبارية

وجهت رسالة لإيران.. إسرائيل بحالة تأهب واستنفار تحسبا لأي رد سوري

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن إسرائيل بحالة استنفار تامة على الجبهة الشمالية للتعامل مع أي رد سوري على الغارات الإسرائيلية، كما حذر وزير الدفاع  الإسرائيلي بيني غانتس تحذيرا صارما إلى دمشق.

بوست سوري.

قال المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن إسرائيل بحالة استنفار شامل على الجبهة الشمالية مع سوريا، مشيرا عبر عدة تغريدات على حسابه عبر تويتر أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب كامل  في حال الرد العسكري السوري على الغارات الإسرائيلية التي قامت بها إسرائيل فجر اليوم، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة عساكر وجرح جندي.

وأضاف ادرعي بتغريدة اخرى “نبقى في حالة تأهب للتعامل مع أي سيناريو”، مبينا أن الغارات جاءت لنقل رسالتين واضحتين للضيف الإيراني وللمضيف السوري.

بدوره وجه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس تحذيرا صارما إلى حكومة دمشق على خلفية جولة الغارات الإسرائيلية التي نفذتها الدولة العبرية على سوريا الليلة الماضية.

وأكد غانتس، في تصريح مسجل منشور على حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم الأربعاء، أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة طالت أهدافا عسكرية تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني والجيش السوري، بزعم الرد على زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل.

وتابع “أكرر لأعدائنا: لن تتحمل إسرائيل المساس بسيادتها في أي قطاع، ولن تسمح بالتموضع الخطير على أي جبهة. يتحمل النظام السوري المسؤولية عن كل ما يجري في أراضيه ومن أراضيه”.

ونشر أدرعي بيانا له على تويتر مبينا ان الغارات كانت لإيصال رسالتين لإيران وسوريا “لقد جاءت الغارات القوية لنقل رسالتين واضحتين للضيف الإيراني وللمضيف السوري: أولا- لن نسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص، ثانيا- لن نسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا التموضع”.

كما أشار أدرعي إلى المواقع التي تم استهدافها في سوريا “استهدفنا 8 أهداف نوعية داخل سوريا وأبرزها معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، وموقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى بجنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس، ومقر قيادة الفرقة السابعة السورية في منطقة جنوب هضبة الجولان التي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس الإيراني نشاطات إرهابية ضد إسرائيل، وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد ان أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية”.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر اليوم لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية وأسقطت عددا من صواريخ العدوان، حيث ذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه “حوالي الساعة الثالثة وإحدى عشرة دقيقة فجر هذا اليوم قام العدو الصهيوني بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عدداً من الصواريخ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد