شبكة بوست سوري الإخبارية

بعد اتفاق مع قسد.. واشنطن ترسل تجهيزات ومعدات لسرقة النفط السوري

تستعد أمريكا لاستثمار النفط في شرق سوريا بعد صفقة عقدتها مع الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية – “قسد”.

بوست سوري.

أصدر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رابيون اعترافا أقر فيه على حصول شركة دلتا كريسنت إنيرجي على صفقة لنهب النفط السوري.

وأدخلت الولايات الامريكية المتحدة إلى سوريا معدات لآبار البترول محملة على 7 شاحنات تتجه نحو منطقة رميلان حيث آبار النفط بريف الحسكة وذلك بحسب مصادر إعلامية.

وقد وقعت قسد معاهدة مع شركة أمريكية في نهاية شهر تموز الفائت، لاستثمار وتطوير حقول النفط في مناطق سيطرتها.

وادخلت الولايات الأمريكية المتحدة الشاحنات من العراق عبر معبر سيمالكا إلى الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ترافقها مدرعات عسكرية رافعة العلم الأمريكي.

ورغم العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة على سوريا فقد اعفت إدارة ترامب شركة دلتا كريسنت إنيريجي من الحظر لاستثمار النفط السوري الذي تتواجد الولايات الامريكية بحجته في شرق سوريا.

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نوفمبر 2019 إنه يتوقع أن تجني بلاده ملايين الدولارات شهريا من عائدات النفط في سوريا طالما بقيت القوات الأمريكية هناك.

وردّ حينها الرئيس السوري بشار الأسد باتهام الولايات المتحدة بـ سرقة النفط السوري . وقالت روسيا، إن ذلك يسمى “لصوصية دولية”.

و تحرص الولايات الامريكية المتحدة على بقاء الآبار النفطية السورية تحت سيطرتها، لتتمكن من تمويل قواعدها في سوريا من عائدات الـنفط السوري المسروق ، بالإضافة إلى حروبها حول العالم.

إقرأ أيضا: بسبب التجسس الإلكتروني.. استنفار امريكي للرد على الهجوم

إقرأ أيضا: تسليم نقاط إيرانية.. اتفاق روسي إيراني في دير الزور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد