شبكة بوست سوري الإخبارية

وأخيراً نطقتها الحكومة!!.. رفع سعر ليتر البنزين الممتاز المدعوم إلى 450 ليرة

وعود كثيرة اطلقتها الحكومة السورية مؤكدة أنه لن يكون هناك أي رفع لأسعار مادة البنزين المدعومة، ولكن كل الوعود لم تشفع للبنزين بارتفاع سعره.

بوست سوري

لم تكد تنتهي أزمة البنزين الخانقة التي تشهدها سورية حتى أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء اليوم قراراً يقضي بتحديد سعر مبيع ليتر البنزين الممتاز المدعوم للمستهلك بـ 450 ليرة سورية، وذلك بناء على ما أسمته بأنه توصية اللجنة الاقتصادية وكتاب وزارة النفط والثروة المعدنية.

وحددت الوزارة في القرار أيضاً سعر مبيع ليتر البنزين الممتاز غير المدعوم للمستهلك بـ 650 ليرة سورية.

وطلب القرار الذي يدخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل من أصحاب المحطات الإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطات مع فرض عقوبات في حال المخالفة.

ويأتي هذا القرار بحسب الوزارة بسبب التكاليف الكبيرة التي تتحملها الحكومة لتأمين المشتقات النفطية وارتفاع أجور الشحن والنقل في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه الإدارة الأميركية على سورية وشعبها.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة قد أكد في السابع عشر من الشهر الماضي خلال لقاء تلفزيوني أنه لن يكون هناك أي رفع لأسعار المحروقات أو رفع الدعم عنها مشيراً إلى أن أزمة البنزين الحالية سببها الاحتلال الأمريكي لحقول النفط السورية وحصاره المشدد على سورية إضافة إلى إجراء أعمال الصيانة في مصفاة بانياس.

يذكر أنه يوم أمس قد قامت الحكومة بإصدار قرار يقضي بتعديل سعر لتر المازوت الصناعي والتجاري الحر ليصبح 650ليرة سورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد