شبكة بوست سوري الإخبارية

من جديد الحرائق تلتهم مئات الدونمات من أشجار الحمضيات والزيتون والأحراج الطبيعية في اللاذقية.

اندلعت الليلة عدة حرائق في الأحراج والأراضي الزراعية في ريف محافظة اللاذقية حيث تعمل فرق الإطفاء وآليات الحراج وقوى الدفاع المدني بمساعدة طائرات مروحية تابعة للجيش العربي السوري للسيطرة عليها وإخمادها.

 

مهند جعفر قائد فوج إطفاء اللاذقية قال أن عناصر الإطفاء تتعامل مع عدة حرائق في أحراج قرى وبلدات مسيت وديروتان حيث تتسع النيران باتجاه بنجارو إضافة إلى حرائق في أحراج قرى عين جندل قرب دباش وكلماخو وبنجارو وقمين ودبيقة.

 

من جهته أوضح المهندس باسم دوبا مدير دائرة الحراج بمديرية الزراعة في اللاذقية: أن فرق الإطفاء تعمل في ظل ظروف قاسية لجهة شدة الرياح الشرقية الجافة ووعورة التضاريس التي تعيق الوصول إلى بعض المواقع المشتعلة مبينا أن رجال الإطفاء يبذلون جهوداً كبيرة للحيلولة دون وصول الحرائق إلى منازل المواطنين في كلماخو وبنجارو حيث تتسع دائرة النيران بسبب الرياح.

وأضاف أن الحرائق التهمت مئات الدونمات من أشجار الحمضيات والزيتون إضافة إلى مساحات واسعة من الأحراج الطبيعية.

وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحرائق التي نشبت في قرى العذرية ورسيون وبيت الشكوحي والنبعة البدروسية والدفيل وغلميسة وبسطوير.

فيما لاتزال فرق الاطفاء المشتركة من الدفاع المدني وفوج الاطفاء ووحدات الاطفاء بالمناطق والزراعة تتعامل مع عدة حرائق بمؤازرة من الطيران المروحي بالجيش و الجهود مستمرة للسيطرة على الحرائق في مسيت وعين جندل وبنجارو ورويسة الحجل وقويقة وقمين وخدلو والشيخ ريح واسطامو والمغيرية والبراعم وكلماخو ودبيقة لكن سرعة الرياح المتزايدة تساعد في انتشار الحرائق.

كما أن النيران قد وصلت إلى محيط المنازل في بعض القرى مما تسبب بأضرار بالمنازل والسيارات والممتلكات، حيث تم إخلاء السكان في أكثر من قرية بأرياف اللاذقية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد