شبكة بوست سوري الإخبارية

من المجهول إلى العلن.. إيران تتوصل إلى أشخاص متورطين بعملية الاغتيال

أكدت الحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء عن توصلها إلى أشخاص على صلة بعملية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

بوست سوري – وكالات 

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إن “التحقيقات حول اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده تجري من جميع الجوانب، وسيتم إعداد طبيعة الرد بعد انتهاء التحقيقات”، مؤكدا أن “وزارة الأمن الإيرانية تعرفت على أشخاص على صلة باغتيال زاده”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، يوم أمس الثلاثاء، إلى أن “إيران سترد بشكل مؤلم جدا على جريمة اغتيال فخري زادة”.

واتهم زادة إسرائيل، باغتيال فخري زادة، مؤكدا أن “هناك قرائن وأدلة على ذلك”.

وشيعت إيران، يوم الاثنين الماضي، جثمان العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، الذي تم اغتياله، الجمعة الماضي، بعد أن تم استهداف سيارته قرب العاصمة طهران، واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال.

وتوعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بالرد في الوقت المناسب على اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، الذي قضى بهجوم مسلح استهدف سيارته بالقرب من العاصمة طهران. وأمر روحاني “بالمتابعة اللازمة لمنع ومواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تهدد أمن إيران”.

من جهته، طالب المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، بالتحقيق في واقعة اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إنزال العقاب النهائي بمرتكبي هذه الجريمة وقادتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد