شبكة بوست سوري الإخبارية

مقاتلات أمريكية تستعد لتوجيه ضربة جوابية لإيران

An artist's rendering of what the next generation U.S. fighter jet might look like is seen in this handout photo provided by Northrop Grumman Corporation, December 12, 2015. The Pentagon's fiscal 2017 budget request will include $12 billion to $15 billion to fund war gaming, experimentation and the demonstration of new technologies aimed at ensuring a continued military edge over China and Russia, Deputy Defense Secretary Robert Work said December 14, 2015. REUTERS/Northrop Grumman Corp/Handout via Reuters NO RESALES. NO ARCHIVE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS TPX IMAGES OF THE DAY

أكد أول رادار روسي بعيد المدى مخصص لرصد الأجواء وراء الأفق اكتمال مواصفاته التقنية والتصميمية وذلك بعد أن اكتشف أهدافا جوية تبعد عنه آلاف الكيلومترات.

قال الناطق باسم القوات اللاسلكية التقنية الروسية أن رادار “كونتينير” الروسي بعيد المدى الذي بدأ خدمته في الجيش الروسي يوم 1 ديسمبر عام 2019 يكتشف طائرات استطلاع ومقاتلات شبحية تابعة لحلف الناتو ويحدد مواصفاتها.

وأوضح قائلا: على سبيل المثال فإن رادار “كونتينير” الروسي سجل في 8 يناير الماضي 6 مقتلات شبحية أمريكية للجيل الخامس تحلق بالقرب من الحدود الإيرانية بعد توجيه إيران ضربات صاروخية إلى القواعد الأمريكية في العراق.

ورصد الرادار الروسي آنذاك كل التحضيرات الأمريكية لتوجيه ضربة جوابية وكل التحركات الجوية في المنطقة، بما في ذلك طلعات الطائرات الشبحية الأمريكية.

يذكر أن روسيا تعتزم نشر 4 رادارات من طراز “كونتينير” في جنوبها وغربها وشمالها وكذلك في منطقة شمال غرب روسيا الاستراتيجية.

أما الآن فتولى الرادار الروسي الوحيد بعيد المدى من طراز “كونتينير” المرابط في مقاطعة نيجيني نوفغورود الروسية أداء نوبات قتالية ورصد الأجواء في أوروبا ومنطقة جنوبي روسيا على مدى 3 آلاف كيلومتر.

يذكر أن رادار “كونتينير” الروسي بعيد المدى مخصص لاكتشاف كافة أنواع الأهداف الجوية، بما فيها الطائرات والصواريخ المجنحة والطائرات فرط الصوتية وما إلى ذلك.

وبمقدوره مرافقة 5 آلاف هدف جوي محلق على مدى 3 آلاف كيلومتر في آن واحد.

المصدر: المجلة العسكرية الروسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد