شبكة بوست سوري الإخبارية

مسيرة تخترق حميميم و صواريخ تستهدف منازل المدنيين في جبلة

تصدت الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم ظهر الامس لعدة قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة باتجاه منازل المدنيين في ريف منطقتي جبلة والقرداحة.

بوست سوري – وكالات

تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط عدد من الصواريخ التي اطلقها المسلحون بالتوازي مع سقوط عدد أخر في أماكن متفرقة من جبلة دون حدوث أضرار بشرية أو مادية.

وأشار مصدر محلي لموقع أثر أن مصدر القذائف هو الفصائل المسلحة الموجودة في أقصى ريف المحافظة والموجودة في قرى جبلي الأكراد والتركمان والتي تتضمن تلال مرتفعة جداً كتلال الحدادة و تلة كبانة.

وأوضح المصدر أن قمة جبل كبانة تعد أعلى قمة في جبال الساحل السوري، وتشرف بشكل مباشر على مناطق واسعة في ريفي حماة وإدلب بالإضافة إلى مناطق في اللاذقية.

إسقاط مسيرة في حميميم

بدوره أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن أنظمة الدفاع الجوي في قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا، أسقطت طائرة مسيّرة أطلقها مسلحون من إدلب باتجاه القاعدة.

وجاء في بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الروسية على “فيسبوك” أمس الاثنين، أن “وسائل المراقبة بقاعدة “حميميم” الجوية الروسية رصدت عند الساعة 12:30 طائرة مسيرة، أطلقت من الأراضي التي تسيطر عليها الزمر المسلحة في منطقة إدلب لوقف التصعيد”.

وأضاف البيان أن نظام “بانتسير إس” للدفاع الجوي في القاعدة الروسية “دمر الهدف الجوي على مسافة بعيدة عن القاعدة”.

وأكد المركز الروسي للمصالحة عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية جراء الحادث، مشيرا إلى أن قاعدة “حميميم” تواصل عملها بشكل طبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد