شبكة بوست سوري الإخبارية

“محمد مرسي” مركز إيواء للأيتام في إدلب

تم افتتاح مركزا جديدا لإيواء الإيتام ، وأسرهم في إدلب، وتم تسميته المركزمحمد مرسي، وهو اول رئيس مدني في مصر، بعد اندلاع ما سمي بالثورة فيها.

بوست سوري.

قامت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) بافتتاح مركز محمد مرسي في ريف إدلب شمال غرب سوريا، لإيواء الأيتام وأسرهم بالتعاون مع جمعيتي الفتح و أوزغو التركيتين.

وشيد المبنى وسط منطقة مشهد روحين في ريف إدلب، وهو مؤلف من 200 منزل، ويضم أيضا مسجدا ومدرسة، والأبنية فيه مؤلفة من طابقين، وسيحتضن 450 يتيما مع امهاتهم.

وقال يلماز بولاط رئيس جمعية الفتح أنه تم إنشاء المركز لرفع الضرر الذي لحق السوريين في المخيمات، وأكد أن البيوت بنيت من الطوب في إدلب لتكون مسكنا دافئا للعائلات المتضررة من الحرب.

وأوضح يلماز أن العمل مستمر بشكل مكثف من أجل إعداد الأيتام في سوريا للمستقبل ، مؤكدا أن العيش في المخيمات قد أرهق الناس ، وأن الظروف المعيشية السيئة المترافقة مع قدوم فصل الشتاء ستزيد من معاناتهم.

ومحمد مرسي أول رئيس مدني مصري تسلم بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك فيما سمي بالثورة ، كما أن مرسي تمت الإطاحة به لاحقا عبر انقلاب عسكري عام 2013م ، وتوفي اثناء ماكمته إثر نوبة قلبية مفاجئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد