شبكة بوست سوري الإخبارية

مجددا .. الحسكة بلا مياه إلى متى تستمر المعاناة

قامت المجموعات المسلحة الإرهابية بقطع المياه مجددا عن مدينة الحسكة السورية وريفها الغربي، حيث قاموا بإيقاف تشغيل محطة مياه العلوك في ريف مدينة رأس العين الحدودية.

بوست سوري.

لم يكتف الإرهاب بقطع المياه عن مدينة الحسكة وإيقاف تشغيل محطة مياه العلوك ، بل منعوا أيضا عمال المؤسسة من الدخول لتشيغيلها، في حين أنها كانت تعمل بشكل اعتيادي ، مع وصول التغذية الكهربائية إليها من محطة كهرباء الدرباسية بشكل طبيعي أيضا ، وذلك بحسب ما أوضح مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة لوكالة سانا السورية.

وتعتبر محطة العلوك في ريف مدينة رأس العين المصدر الوحيد لتامين مياه الشرب، لنصف مليون نسمة تقريبا في الحسكة،الذين سبق وأن عانوا من قطع المياه عدو مرات من المحطة نتيجة الاعتداء عليها.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر قد قدما محولتين كهربائيتين وغاطسين للآبار بهدف تحسين عمليات الضخ في المنطقة وزيادتها، وقد تم تركيبهم في مشروع مياه العلوك منذ يومين فقط .

وعانت الحسكة عدة مرات من قطع المياه عنها من قبل الاحتلال التركي والإرهابيين السوريين استمرت إحداها لأكثر من 14 يوما, ومرة ثانية لأكثر من 20 يوما , و تمت إعادة المياه بعد جهود كبيرة مشتركة من قبل الحكومة السورية والصديقة روسيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد