شبكة بوست سوري الإخبارية

لحل الهجمات الإلكترونية.. مايكروسوفت تستغني عن الباسورد

تتجه شركة مايكروسوفت إلى تغيير جذري في طريقة فتح الحواسيب والهواتف، لأجل الحفاظ على السرية والخصوصية، حيث تحدثت الشركة عن مستقبل من دون كلمات مرورية، معربة عن أملها في بلوغ هذا الأمر خلال سنة 2021 التي ستحل بعد أيام.

وشرحت شركة مايكروسوفت، أنها “تتجه إلى إحداث هذا التغيير، نظرا إلى حوادث الاختراق الكثيرة التي تتم عن طريق الكلمات المرورية”.

و أوضحت أن “80 في المئة من الهجمات السيبرانية تجري عن طريق الكلمات المرورية، فيما يصل عدد 250 شركة كل يوم لعملية قرصنة”.

وتقول مايكروسوفت أنها: “أرادت أن تجد حلاً لهذه المعضلة، بينما يتزايد القلق بشكل كبير في العالم إزاء الهجمات الإلكترونية”.

وفي العام الماضي، تم الكشف عن رقم مهم، وهو أن أكثر من 100 مليون شخص يعتمدون على طرق دخول إلكترونية دون كلمات مرور، في كل شهر.

وفي أيار عام 2020، ارتفع هذا العدد ليصل إلى 150 مليون شخص، بينما تضاعف عدد الأشخاص الذين يعتمدون طريقة “بيومترية” للدخول إلى حساباتهم في العمل.

وتأمل مايكروسوفت أن يتزايد الإقبال على هذه الطرق الذكية، خلال العام المقبل، حتى تصبح معتمدة ومستخدمة من قبل الجميع في العالم، وعندئذ، سيكون ثمة مستقبل فعلي لعالم بلا كلمات مرور.

وبينت مايكروسوفت أنها تتعاون مع أطراف عدة في مجال الأمن الرقمي من أجل تطوير مزيد من الطرق الذكية التي تساعد الناس على التخلي عن كلمات المرور وضمان الوصول إلى أجهزتهم بشكل آمن وسلس.

وتوجد طرق كثيرة ذكية للدخول إلى الأجهزة من دون كلمات مرورية. خلال الوقت الحالي، مثل “ويندوز هلو” التي تعمل ببصمة الوجه أو الأصبع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد