شبكة بوست سوري الإخبارية

لا تجي اليوم ولا تجي بكرة.. تفاصيل إلغاء زيارة نتنياهو إلى المنامة

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تأجيل زيارة رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المنامة التي كان من المقرر القيام بها الأسبوع القادم، وذلك بطلب من الحكومة البحرينية.

بوست سوري.

طلبت المنامة من رئيس وزراء العدو نتنياهو تأجيل زيارته إلى وقت لاحق تكون فيه جزءا من زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان من المقرر أن يزور نتنياهو العاصمة المنامة الأسبوع المقبل في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي.

وكان نتنياهو يعتزم زيارة دولة الإمارات العربية والبحرين في مطلع الشهر القادم ، حيث خصص الأول من ديسمبر لزيارة البحرين، والثاني من ديسمبر لزيارة الإمارات، لكمن الإمارات طلبت من نتنياهو تأجيل زيارته لوقت لاحق لأنها تصادف ذكرى الاستقلال وهو موعد غير مريح، فقرر نتنياهو زيارة البحرين فقط.

عندما علم البحرينيون أن زيارة نتنياهو تقتصر على البحرين فقط دون الإمارات، طلبوا بدورهم من  نتنياهو تأجيل زيارته للبحرين إلى ذات الموعد الذي سيزور فيه الإمارات.

ومع إلفاء زيارة نتنياهو إلى البحرين ألغيت بالتالي زيارة وزير خارجية العدو الإسرائيلي غابي اشكنازي إلى مملكة البحرين والتي كانت مقررة الخميس 3 ديسمبر والتي سيشارك فيها بمؤتمر الأمن السنوي الذي يقام هناك، حيث أوضح البحرينيون بما أنه من المتوقع وصول نتنياهو إلى البلاد، فإن البروتوكول الدبلوماسي يقضي بعدم القيام بزيارات من قبل الوزراء الإسرائيليين قبل ذلك الحين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد