شبكة بوست سوري الإخبارية

قيد التحضير.. هجوم سوري روسي على قوات تركية في سوريا

صرح مسؤول في قاعدة “حميميم” الروسية في طرطوس عن احتمالية هجوم إرهابي من قبل المسلحين قد يطال القوات التركية في محافظة إدلب، لاتهام قوات الجيش العربي السوري.

بوست سوري – وكالات

وقال “ألكسندر غرينكيفيتش” نائب رئيس “المركز الروسي للمصالحة في سوريا”، في موجز صحفي، أمس الأربعاء، إن “مسلحين يخططون لتنفيذ قصف في منطقة إدلب كي يتهموا الجيش السوري فيما بعد باستهداف القوات التركية”.

وأضاف المسؤول الروسي أن “معلومات المركز (في حميميم) تشير إلى تخطيط عناصر المنظمات الإرهابية المتمركزين في المنطقة لعملية قصف قرب إحدى البلدات بمحافظة إدلب، باستخدام مدافع هاون وراجمات صواريخ”.

ويقول مراقبون إن التصريح الروسي قد يكون مؤشراً على “هجوم محتمل” قد تشنه قوات الجيش العربي السوري أو القوات الروسية ضد مواقع وأرتال قوات الاحتلال التركي في إدلب، في سيناريو مشابه لما حصل قبل “اتفاق موسكو” حين سقط 34 قتيلاً في صفوف قوات الاحتلال التركي بقصف استهدفهم في جنوب إدلب.

وبحسب مصادر معارضة فإن قوات الجيش العربي السوري صعدت من وتيرة قصفها خلال الأيام الماضية اثناء مرور رتل لقوات الاحتلال التركي، والجدير ذكره أن التصريح تزامن من انسحاب القوات التركية من اكبر نقطة مراقبة في سوريا، وهي النقطة التاسعة في مورك، بالاضافة إلى تفكيك نقاط اخرى استعدادا  لمغادرتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد