شبكة بوست سوري الإخبارية

قولي وداعاً لشعرك المتقصف مع هذه النصائح

يعد تقصف الشعر أحد المشاكل الكثيرة التي تعاني منها النساء، وهو عادة مايكون انقسام أطراف الشعرة وجفافها عندما لا يكون هناك نظام غذائي متوازن، مما يتسبب بصعوبة امتصاص العناصر الغذائية في فروة الرأس، ولهذا يجب اتباع نظام غذائي صحي لاستعادة لمعان الشعر ونصائح للمحافظة على شعرك.. أولها:

التخلص من الأطراف الجافة من الشعر وذلك بشكل شهري بالطريقة الآتية:

استخدام الزيوت مثل زيت الأرجان، وزيت فيتامين E وهو يحتوي على مضادات للأكسدة، ويمنع النهايات المتكسرة، ويُمكن تحضير خلطة من الزيوت للتخلص من جفاف الشعر، وهذه الخلطة عبارة عن مزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع، وزيت اللوز، ومن ثم تطبيق الخلطة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. قص أطراف الشعر بانتظام لأن هذا يجعله ينمو بشكل أسرع، ويُفضل قص الشهر كل شهر لمنع النهايات المتكسرة. استخدام شامبو ذو مكونات طبيعية لتقليل جفاف الشعر والنهايات المنقسمة، ويجب تغذية الشعر، وهذا الشامبو سيمنح الشعر اللمعان والقوة، كما أن هذا الشامبو
يكون خالي من المواد الكيميائية الضارة. تسريح الشعر بلطف وهذه واحدة من أفضل النصائح لمنع النهايات المنقسمة والمتكسرة للشعر.

طريقة تمشيط الشعر:
يجب تمشيط الشعر من خلال البداية بأطرافه ثم الانتقال إلى منتصف الشعر ثم الانتقال إلى جذور الشعر، حيثُ يجب عدم إزالة تشابكات الشعر من الجذور إلى الأطراف خاصةً عندما يكون الشعر مُبللاً، حيثُ يكون في أضعف حالاته عندما يكون كذلك، كما يُنصح باستعمال مشطٍ عريض الأسنان وتجنُب استعمال الفرشاة

تجنّب غسل الشعر بكثرة:
تعتقد الكثير من النساء أن غسل الشعر بكثرة يحافظ عليه وعلى نظافته..لكن الأضرار أكثر حيثُ
سيُساهم ذلك في جفافه وفقدانه للزيوت الطبيعية ويُلحق الضرر به، لذلك يُنصح بغسل الشعر مرةً كل يومين أو مرتين في الأسبوع الواحد.

ماسكات الشعر للحفاظ على الشعر:
يجب صنع ماسكاتٍ طبيعيةٍ للعناية بالشعر بشكلٍ أسبوعي، مثل: استعمال أحد الزيوت في تدليك الشعر كزيت جوز الهند، وزيت بذر الكتان، وزيت اللوز، ثم يُترك الزيت على الشعر لمدةٍ تُقارب الساعة مع تغطية الشعر باستعمال المنشفة، ثمّ يتم غسل الشعر باستعمال الماء والشامبو.

الترطيب:
يُنصح بترطيب الشعر باستعمال مُرطبات مُخصصة بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكن استعمال العلاجات المنزلية للشعر الجاف قليلاً مرة واحدة في الشهر، واستعمال المرطبات للشعر الجاف جداً مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد.

ولاتنسي عزيزتيالاهتمام بغذاء صحي ليحافظ على شعرك من كل العوامل التي تؤذيه .. فشعرك لؤلؤة جمالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد