شبكة بوست سوري الإخبارية

قاعدة وتعزيزات واستهداف.. تحركات تركية مريبة في ريف الرقة

قامت قوات الاحتلال التركية في إنشاء خطوط دفاعية بالقرب من قرية صيدا الواقعة إلى الشرق بالقرب من مدينة عين عيسى بريف الرقة .

بوست سوري – وكالات

بدأ الجيش التركي ببناء قاعدة عسكرية في قرية طماميح بريف عين عيسى بعد جلب معدات بناء ومعدات لوجستية، وتقع هذه القرية على بعد نحو 2 كم من ناحية عين عيسى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والجيش العربي السوري.

كما استهدف الطيران التركي المسير احد مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية – قسد المدعو ” حسن نضال سليمان” في محيط مدينة عين عيسى ما ادى إلى مقتله، كما أسقطت القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها عدة قذائف صاروخية في محيط المدينة.

على صعيد موازي فقد دخل رتل عسكري تركي مؤلف من أكثر من 20 آلية، تحمل معدات لوجستية وكتلاً إسمنتية، من معبر كفر لوسين الحدودي في شمال إدلب في ساعة مبكرة صباح أمس السبت، واتجه نحو النقاط العسكرية التركية ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وتوجه القسم الأكبر من الرتل نحو القواعد والنقاط العسكرية للجيش التركي في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، فيما توجّه القسم الآخر إلى محيط مدينة بنش في الشمال الشرقي.

وأنشأت القوات التركية يوم الجمعة الماضي قاعدة عسكرية جديدة في قرية بليون بمنطقة جبل الزاوية، بعد دفع تعزيزات عسكرية إلى المنطقة مِن بينها دبابات وجرافات وأكثر من 200 جندي.

وبحسب مصادر محلية فإن نقاط المراقبة الجديدة ليست بعيدة عن الخطوط الأمامية للجيش العربي السوري في جنوب إدلب، مما يشير إلى أن القوات التركية تستعد لمنع أي هجوم للجيش العربي السوري داخل المحافظة لتحرير ما تبقى من أراضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد