شبكة بوست سوري الإخبارية

“فيسبوك” يختبر ميزة جديدة تتعلق بالفيديوهات

بدأت شركة “فيسبوك” باختبار ميزة “Facebook Reels” الجديدة، والتي تمنح مستخدمي الشبكة الاجتماعية القدرة على إنشاء محتوى فيديو قصير ومشاركته مباشرةً داخل خلاصة الأخبار أو داخل المجموعات.

ويتم توفير الميزة داخل المجموعات، حيث يمكن إنشاء “Reels” ثم مشاركتها مع أعضاء المجتمع الذين لديهم اهتمامات مماثلة.

ويمكن للمستخدم النقر على زر إنشاء من قسم “Reels” الذي يظهر أثناء التمرير في خلاصة الأخبار، أثناء مشاهدة “Reels” أو عن طريق النقر على “Reels” أعلى خلاصة الأخبار.

ويحصل المستخدمون على إمكانية الوصول إلى مجموعة قياسية من أدوات الإنشاء، بما في ذلك تلك الخاصة بالتقاط الفيديو واختيار الموسيقى واستيراد الصور من الكاميرا والنص المحدد بوقت وغير ذلك.

وبالنسبة إلى الصوت، يمكن للمستخدم إما اختيار أغنية من مكتبة الموسيقى عبر المنصة أو تسجيل صوت خاص به أو حتى استخدام صوت شخص آخر، وذلك في حال تعيين “Reels” للظهور للجميع.

وهناك أيضاً مجموعة متنوعة من التأثيرات وأدوات التحرير للاختيار من بينها، بما في ذلك مؤقت للتسجيل دون استخدام اليدين وأدوات لتسريع أو إبطاء جزء من الفيديو أو الصوت، بالإضافة إلى عدد من تأثيرات الواقع المعزز التي تم إنشاؤها إما بواسطة “فيسبوك” أو المطورين الخارجيين.

وإذا اشترك صناع المحتوى، فإن مقاطع الفيديو الخاصة بهم تظهر في قسم “Reels” في خلاصة أخبار المستخدمين، وفي مجموعات وصفحات محددة، حيث يمكن للمستخدمين الإعجاب بها أو التعليق عليها أو مشاركتها، مثلما تفعل مع أي نوع آخر من المنشورات.

وتتم التوصية بـ “Reels” للمستخدمين بناءاً على اهتمامات الأشخاص وما يتفاعلون معه وما هو شائع على نطاق واسع، وينطبق هذا على كل من “Instagram Reels” و “Facebook Reels”.

وأوضحت الشركة أن قرار جلب الميزة يأتي نتيجة اهتمام المستهلكين المتزايد بالفيديو، وخاصة الفيديو القصير.

كما قالت إنها تختبر أيضاً ميزة جديدة تمنح صناع محتوى “انستاغرام” في الولايات المتحدة خيار عرض “Instagram Reels” كمحتوى موصى به عبر “فيسبوك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد