شبكة بوست سوري الإخبارية

فرق الإطفاء بحمص تتمكن من السيطرة على معظم الحرائق في عدد من المواقع الحراجية بريف المحافظة الغربي

تمكنت فرق الإطفاء في محافظة حمص من السيطرة على معظم الحرائق في عدد من المواقع الحراجية بريف حمص الغربي فيما تواصل عمليات الإخماد في أحراج قرية قرب علي على سفح جبل التواريع.

 

وأوضح رئيس فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا في تصريح لـ سانا أن فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي سيطروا على الحرائق في قرى حبنمرة والجويخات وبرج المكسور والمزينة ووادي الجاموس بريف حمص الغربي في حين لا يزال العمل مستمراً للسيطرة على الحريق في الموقع الحراجي غرب قرية قرب علي.

 

بدوره بين العقيد نوفل حسن معاون مدير الدفاع المدني بحمص أن كل فرق الإطفاء في حالة استنفار دائم وتتم مراقبة كل المواقع الحراجية التي تم إخماد الحرائق فيها لمنع تجددها مشيرا إلى أن كوادر الإطفاء بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية لإخماد الحرائق التي لم تشهدها المنطقة من قبل نظرا لوعورتها وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها لافتا إلى أن عناصر الإطفاء يضطرون للنزول بين الصخور والأشواك لمد خراطيم المياه إلى مكان الحريق.

 

من جهته أشار المهندس زياد فندي رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص إلى أن الرياح الشديدة وصعوبة التضاريس تؤخر عمليات إخماد الحرائق وتعمل الآليات الثقيلة على توسيع الطرقات بين المواقع الحراجية لتسهيل عملية الدخول إلى أماكن الحرائق وإخمادها.

 

ولفت محمد الخطيب من إطفاء مديرية الزراعة بحمص إلى أنه وبالتعاون مع الأهالي وعناصر الإطفاء تمت السيطرة على أغلبية الحرائق حيث تواجهنا صعوبات كبيرة نتيجة وعورة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد