شبكة بوست سوري الإخبارية

كورونا تصدم العالم .. الصحة العالمية: ظهور سلالات كورونا جديدة سيستمر

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا سيستمر، على غرار السلالة سريعة الانتشار التي بدأت في بريطانيا.

بوست سوري- وكالات

وقالت خبيرة المنظمة، ماريا فان كيركهوفي، إنه “ينبغي مواصلة دراسة هذه السلالات الجديدة لمعرفة قدرتها على الانتقال”.

وأضافت إن، “المنظمة تواصل متابعة الوضع عن كثب، وتعمل مع علماء عبر العالم يتابعون ظهور السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد” 

و أشارت إلى أن المنظمة لديها فرق عمل متخصصة في دراسة السلالات الجديدة وستتلقى نتائج عمل هذه الفرق خلال الفترة القليلة المقبلة.

وظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا منذ عدة أيام، ورغم توقف الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا إلا أنه تم العثور على السلالة الجديدة لدى أشخاص في أستراليا وأيسلندا وإيطاليا وهولندا، بالإضافة إلى حالات قليلة في الدنمارك.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن سلالة فيروس كورونا الجديدة أسرع في الانتشار، مع عدم وجود دليل بعد على أنها تسبب مرضا خطيرا أو زيادة بالوفيات.

وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “ما نفهمه حتى الآن من البيانات التي أبلغت عنها بريطانيا هو أن هناك زيادة في انتقال العدوى في هذه السلالة”.

وأضاف: “لكن لا يوجد دليل حتى الآن على أنه من المرجح أن تتسبب في مرض خطير أو وفيات أكثر”.

وتابع: “خلاصة القول هي أننا بحاجة إلى قمع انتقال جميع فيروسات السارس CoV-2 بأسرع ما يمكن. وكلما سمحنا له بالانتشار، زادت فرصة تغييره”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد