شبكة بوست سوري الإخبارية

زيت المشمش.. لبشرة تمتلك كل مقومات الجمال.

يستخرج زيت المشمش من نواة المشمش، لونه أصفر رقيق ولا توجد له رائحة، يستخدم في منتجات الاستحمام والمكياج والعطور، والكثير من المنتجات الجمالية.
بوست سوري.
يحتوي زيت المشمش على فيتامين (اي) والأحماض الدهنية، يتمتيز بسهولة امتصاص البشرة له، فوائد زيت المشمش للبشرة، أهمها:
يعيد زيت المشمش النضارة والنعومة للبشرة عن طريق خلط زيت المشمش مع السكر وفرك الوجه باستخدام الخليط بلطف، مما ينظف البشرة ويخلصها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة والرؤووس السوداء كما أنه ينظف المسام.
يساعد زيت المشمش على ترطيب المناطق شديدة الجفاف في البشرة مثل الكعبين والمرفقين واليدين والقدمين مما يضيف النعومة اليها.
يستخدم زيت المشمش في الترطيب الليلي للبشرة عن طريق خلطه بزيت أساسي حسب الرغبة وتدليك البشرة بعد تنظيفها وتطهيرها للتخلص من المسام المسدودة.
يتميز زيت المشمش بخفة وزنه مما يجعله مرطبا مناسبا للبشرة العادية والدهنية بحيث يعطي البشرة الترطيب الدهني الثقيل ويعيد الرطوبة اليها.
يجدد زيت المشمش خلايا البشرة ويوحد لونها ويؤخر من شيخوختها بالاضافة الى تهدئة البشرة المتهيجة.
يحافظ زيت المشمش على مرونة الجلد ويحافظ على شباب البشرة ويجعل أغشية خلايا الجلد أكثر مرونة.
يساعد على انتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة الثبات والليونة ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والخشونة ويصلح التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
يزيل المكياج ويزيل الأوساخ من البشرة ويمنع فقدان الترطيب بعد المكياج وذلك عن طريق حبس الرطوبة، كما يجعل البشرة ناعمة وحريرية الملمس.
يدخل المشمش في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة وذلك لخصائصه الطبيعية في تقشير البشرة وتفتيحها، يزيل بقع الكلف عن الوجه.
يعد المشمش من الهدايا التي منحنا اياها الله لسنتثمرها في مجالات عديدة، ولا سيما بذرته الداخلية التي يستخرج منها زيت ضروري ذو فعالية يمد جسم الانسان بفوائد صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد