شبكة بوست سوري الإخبارية

رياضة المشي.. أي الأوقات أفضل صباحا ام مساء؟.

يعد المشي احد أكثر التمارين الرياضية سهولة، حيث يمكن ممارسته في أي وقت من الأوقات اليومية، كما أنه مناسب لكافة الفئات العمرية.
بوست سوري.
يعتمد المشي على الوقت المفضل لكل شخص والذي يساعده على المواظبة على أداء التمارين الرياضية، أي أنه لا يوجد وقت محدد للمشي ، مع ذلك فان بعض الأوقات قد تتميز عن الأوقات الأخرى ببعض الايجابيات:
المشي صباحا:
يفضل أغلب الأشخاص ممارسة الرياضة صباحا، ذلك لأن شعورهم بالخمول والتعب يزداد في فترة ما بعد الظهر، كما وتقل رغبتهم في القيام بالأنشطة البدنية.
ممارسة المشي صباحا لمدة 45 دقيقة قد يقلل من الرغبة في الطعام، ويزيد من النشاط البدني خلال اليوم بشكل عام، كما يزيد القدرة على التركيز ويجعل العقل أكثر وضوحا ودقة.
يساعد المشي صباحا على تسحين الذاكرة والوظائف التنفيذية لدى كبار السن الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
ممارسة الرياضة الشديدة على معدة فارغة قد يدفع الجسم الى استخدام الكتلة العضلية للحصول على الطاقة، لذلك يجب الانتباه ومن الضروري تناول وجبة الافطار قبل ممارسة أي نشاط رياضي خاصة ان كان شاقا.
المشي مساء:
تعد ممارسة الرياضة لمدة قصيرة في المساء أفضل من ممارستها صباحا، لأن انقباضات العضلات ترتفع في فترة ما بعد الظهر مما يجعلها أكثر قوة ويرفع من كفاءة الأداء الرياضي.
ممارسة التمارين الرياضية لمدة طويلة لا يتأثر باختلاف الوقت، تبقى الكفاءة ذاتها في جميع الأوقات.
تؤدي الرياضة المسائية ورياضة المشي مساء على الرغم من فوائدها الى خفض رغبة الجسم في النوم، حيث تساهم في رفع درجة الحرارة وزيادة معدل ضربات القلب.
ممارسة رياضة المشي صباحا يحصل على المزيد من الطاقة ومستويات أعلى من هرمون التستوستيرون والتمثيل الغذائي العالي والنوم الأفضل، أما في المساء يزيد من القوة ويقلل من التوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد