شبكة بوست سوري الإخبارية

رسمياً إيران تقرر العودة إلى المفاوضات النووية في فيينا

قررت إيران مواصلة المفاوضات الخاصة بإحياء خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) مع مجموعة دول 1+4 في فيينا، وذلك بعد تعليقها بسبب تولي حكومة جديدة مقاليد السلطة في الجمهورية الإسلامية في شهر حزيران/يونيو الماضي.

بوست سوري – وكالات

وقال سعيد خطيب زاده المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أمس السبت “إن هناك مسارين في الخارجية الإيرانية يتم على اساسهما إعادة النظر في المفاوضات النوية”.

موضحا أن “المرحلة الأولى منه انتهت وتمخضت عن مواصلة المفاوضات مع مجموعة دول 1+4 في فيينا وأن المرحلة الثانية ستصل الى نتيجة في مستقبل قريب”.

وأكد خطيب زاده، في مقابلة أجرتها معه قناة فرانس 24، واوردتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه فور انتهاء مسار إعادة النظر في المفاوضات السابقة ستبدأ المفاوضات.

و أشار خطيب زاده إلى ان الحكومة الجديدة “تعيد النظر في ست جولات من المفاوضات التي جرت سابقا بهدف دراسة تفاصيل تلك المفاوضات ونتائجها وفور وصولها الى نتيجة ستحدد موعدا لانطلاق جولة جديدة من المفاوضات”.

و أضاف ان تلك المفاوضات تحمل الكثير من التفاصيل واتصور ان الموعد المحدد لانطلاق جولة جديدة منها سيكون اقصر مما يحتاجه فريق الرئيس الأمريكي للعودة الى المفاوضات في فيينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد