شبكة بوست سوري الإخبارية

خطوة استفزازية.. سوريا ترد على زيارة بومبيو للجولان

نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر في وزارة الخارجية أن دمشق تدين بأشد العبارات زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمستوطنات الإسرائيلية في الجولان المحتل.

بوست سوري – وكالات

وأضاف المصدر أن زيارة بومبيو خطوة استفزازية قبيل انتهاء ولاية إدارة ترامب وانتهاك سافر لسيادة الجمهورية العربية السورية.

وكان بومبيو شدد خلال زيارته الأولى من نوعها للمنطقة على تبعيتها لإسرائيل، وانتقد بشدة الدعوات الدولية لإعادة الجولان إلى سوريا.

وأعرب بومبيو عن إدانته للدعوات الصادرة عن الصالونات في أوروبا ومؤسسات النخبة في أمريكا التي تطالب إسرائيل بإعادة الجولان المحتل منذ عام 1967 إلى سوريا.

وأعلن مايك بومبيو اليوم الخميس خلال زيارته مدينة القدس المحتلة عن نيته زيارة الجولان السوري المحتل، وذلك في خطوة غير مسبوقة تمثل خروجا عن سياسات الإدارات الأمريكية، معلنا أن إدارة ترامب خلال السنوات الأربع الماضية أثبتت وقوفها إلى جانب إسرائيل أكثر من أي إدارة أمريكية سابقة.

كما صرح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2019 الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولانيحظى بأهمية تاريخيةوليس سوىاعتراف بالواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد