شبكة بوست سوري الإخبارية

جيل جديد من الأسلحة.. إيران تنشر منطومات دفاع جوي

باستخدام جيل جديد من الأسلحة والمعدات المنتجة محليا، تقوم إيران بمناورات مشتركة بين الجيش والحرس الثوري على ما يحاكي ساحة قتال حقيقية.

بوست سوري – وكالات

قال العميد عباس فرج بور المتحدث المتحدث باسم مناورات الدفاع الجوي المدافعون عن سماء الولاية 99 التخصصية المشتركة عن استخدام جيل جديد من الأسلحة والمعدات المنتجة محليا تماما، خلال المناورات التي يقوم بها جنبا إلى جنب ضباط الجيش والحرس الثوري.

وأعلن العميد فرج بور أنالمرحلة الأولى للمناورات، تتضمن نشر واستقرارات منظومات الدفاع الجوي التي تشمل المنظومات الصاروخية والرادارية مع التاكيد على قابلية التنقل والرد السريع للقوات العملانية، وكذلك التزام مبادئ الدفاع السلبي لخداع العدو وفي مرحلة تالية إيجاد الاتصال الآمن والمتعدد الطبقات بين منظومات الدفاع الجوي وبين الشبكة الشاملة للدفاع الجوي في البلاد لاتخاذ القرارات المتناسبة مع التهديدات.

معتبرا أنه من الخصائص البارزة لهذه المناورات هو استخدام جيل جديد من الأسلحة والمعدات المحلية الصنع تماما والعبور من الأجيال السابقة.

وبين فرج بور عن تنفيذ مهمات أخرى خلال مراحل العمليات وهي نشر منظومات القيادة والسيطرة التكتيكية “فكور” و”عاشوراء” والمنظومات الرادارية المحلية الصنع “مراقب” و”فتح-2″ و”بشير” ومنظومات الاستخبارات والاستطلاع التكتيكية والمنظومات الإلكتروبصرية ومنظومات الحرب الإلكترونية وشبكة الرصد البصري لقوة الدفاع الجوي للجيش.

وأضاف أن جميع منظومات الكشف والاستطلاع والاعتراض والاشتباك المستخدمة في هذه المناورات من قبل وحدات الجيش والحرس الثوري هي محلية الصنع تماما ومنتجة على يد الخبراء والشباب الملتزمين في القوات المسلحة والصناعات الدفاعية.

وبين أنه في هذه المناورات المشتركة يتمرن ضباط الجيش والحرس الثوري جنبا إلى جنب في مركز قيادة العمليات المشتركة SOC على ما يحاكي ساحة القتال الحقيقية والتصدي للتهديدات الجوية بالتوجيه والسيطرة العملانية من قبل مقر الدفاع الجوي والإشراف المباشر من جانب المقيّمين والمراقبين بمقر خاتم الانبياء (ص) المركزي.

و أضاف العميد فرج بور، إلى أنه نك تنفيذ طلعات جوية استخبارية واستطلاعية من قبل طائرات مأهولة ومسيّرة تابعة للجيش والحرس الثوري في المنطقة العامة للمناورات.

مضيفا أن من البرامج الأخرى لهذه المرحلة من العمليات، تنفيذ المبادرة التكتيكية والدفاعية بواسطة منظومات الكشف والتصدي الأرضية ضد الطائرات المهاجمة وتمرين جميع مراحل الدفاع الجوي الشاملة للكشف والاستطلاع والاعتراض والاشتباك والإصابة الإلكترونية بتوجيه من الشبكة الشاملة للدفاع الجوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد