شبكة بوست سوري الإخبارية

جمعية تنظيم الأسرة السورية بادلب تفتتح عيادة الأطفال في بلدة أبو دالي

بالرغم من الصعوبات الكثيرة يعمل فرع ادلب لجمعية تنظيم الأسرة السورية على تفعيل كافة الخدمات في الريف المُحرر من محافظة ادلب.

خاص بوست سوري: حسام الشب – إدلب

بهدف تقديم الخدمات الصحية للمواطنين افتتح فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بإدلب عيادة الأطفال في بلدة أبو دالي بريف المحافظة، لتقديم الرعاية الصحية والتوعية لكل من الأطفال والسيدات بالإضافة لرعاية الأمهات الحوامل.

وتقدم العيادة خدمات الفحص الطبي والعلاج المجاني لما يزيد عن ألفي مواطن في بلدة أبو دالي والقرى المحيطة بها.

إضافة لتقديم مواد سوء التغذية والمغذيات للأطفال والمتممات الغذائية للنساء الحوامل وكل ذلك بشكل مجاني.

وقال الدكتور نضال ادريس رئيس اللجنة الإدارية لجمعية تنظيم الأسرة السورية في ادلب لـ “بوست سوري” بأن الجمعية وفي اطار التوسع وتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين في ريف ادلب المُحرر فقد قامت بافتتاح عيادة الأطفال في بلدة أبو دالي.

كما تقوم بإجراء الفحوصات للأطفال ومسح تغذوي ومعالجة الأطفال الذين لديهم أعراض سوء تغذية، إضافة لرعاية الأمهات الحوامل حيث نقوم بتقديم المغذيات الدقيقة، إضافة لتقديم الإجراءات الإسعافية بحسب الإمكانيات المتوفرة من ضماد ضروح والحروق البسيطة.

وأضاف “ادريس” بأن الجمعية خلال الفترة القادمة ستقوم بافتتاح مراكز في منطقة خان شيخون وسنجار بريف ادلب.

من جانبها أشارت بتول بصمجي منسقة جمعية تنظيم الأسرة بفرع ادلب بأن فرع الجمعية بإدلب قد تم افتتاحه حديثاً ونعمل جاهدين لتغطية خدمات جمعية تنظيم الأسرة في ريف ادلب قدر المستطاع، وقد بدأت الجمعية عملها في ريف ادلب من خلال العيادات النسائية الجوالة بالإضافة لعيادة الأطفال في قرية الجهمان.

وحديثاً قد تم افتتاح عيادة أبو دالي لتقديم خدمات رعاية الأطفال من خلال تقديم الفحص والعلاج المجاني وعيادات سوء التغذية.

وعن الخدمات التي تقدمها جمعية تنظيم الأسرة قالت “بصمجي” بأنها خدمات متعددة منها المساحات الآمنة التي تُخدم السيدات من خلال تعليم المهن ومن خلال الدعم النفسي وهذه الخدمات لم تصل إلى ريف ادلب بعد بسبب أن الفرع في محافظة ادلب قد أُنشئ حديثاً.

لكننا نعمل جاهدين لإيصال كافة خدمات الجمعية إلى ريف ادلب المحرر، لكن بُعد المسافات وقلة عدد المستفيدين يقف حائلاً بيننا وبين تنفيذ هذه الخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد