شبكة بوست سوري الإخبارية

تنظيف البشرة بالبخار.. ما يصنعه البخار بالبشرة.

يعد الجلد من اهم الأعضاء في الجسم التي تحتاج الى عناية خاصة للحفاظ على صحته وحيويته، وهو من أكثر المناطق التي تتعرض الى ظهور المشاكل هو الوجه.
بوست سوري.
فوائد تبخير الوجه لاتعد ولا تحصى وهو طريقة فعالة للحصول على بشرة خالية من العيوب والمشاكل، من أهم فوائده:
يساعد البخار على فتح مسام البشرة، وهي طريقة رائعة لفتح مسام الوجه بلطف مما يتيح التخلص من الزيوت والأوساخ والبكتيريا والجلد الميت بسهولة كبيرة.
يساعد البخار على ازالة الرؤوس السوداء والبيضاء، يجعل من السهل جدا ازالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، عند تعرض الجلد للبخار يصبح الوجه رطبا وبالتالي يمنع ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء.
يساعد البخار على الوقاية من حب الشباب، تنظيف البشرة بالبخار يساعد على التخلص من الاوساخ وفتح مسام البشرة مما يمنع ظهرو حب الشباب .
يعمل تنظيف البشرة بالبخارعلى ازالة السموم من الجلد، حيث يعمل البخار على تحفيز عملية التعرق في الوجه والسموم تخرج مع العرق.
يساعد على مكافحة ظهور علامات الشيخوخة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، التبخير المنتظم للوجه يزيد من انتاج الكولاجين في البشرة.
يعزز تنظيف البشرة بالبخار الدورة الدموية، زيادة الدورة الدموية في الوجه تساعد على جلب المزيد من العناصر الغذائية والأوكسجين الى الوجه وكلاهما يعمل كغذاء للبشرة واظهار البشرة في صورة أكثر صحة ولون وردي جميل وأكثر شبابا.
يساهم في امتصاص البشرة لمنتجات العناية بالبشرة، تصبح طبقة الجلد الجديدة بعد التبخير جاهزة لامتصاص منتجات العناية وترطيب البشرة لتحقيق أقصى استفادة منها.
يحارب الجلد الجاف، يساعد البخار على ترطيب الوجه كما أنه يساعد على تقشير الجلد بشكل أفضل اذا كنت تعاني من جفاف الجلد، ومن الأفضل تطبيق الكريم المناسب بعد كل جلسة تبخير حتى يمتصه الجلد بالكامل.
يساعد تنظيف البشرة بالبخار على الاسترخاء، باضافة بعض أنواع الزيوت العطرية الأساسية التي لها خصائص مهدئة مثل زيت اللافندر.
طريقة تنظيف الوجه بالبخار:
بعد الحديث عن فوائد تنظيف الوجه بالبخار، اليك طرق تنظيف البشرة بالبخار:
اغلي بضع أكواب من الماء في وعاء صغير.
يجب غسل الوجه جيدا قبل البدء بتبخيره لازالة المكياج والاوساخ، ويجب القيام بذلك لأن البخار يفتح المسام وسيصبح أي شيء على الوجه قادر على الدخول ويسبب التهيج أو البثور.
صب الماء في وعاء، ويمكن اضافة الأعشاب او الزيوت الأساسية للماء المغلي.
وضع منشفة فوق الرأس للحفاظ على البخار والبقاء فوق الوعاء لمدة 10 دقائق ويجب عدم البقاء لمدة أطول فوق البخار وعدم الاقتراب من الماء الساخن خوفا من الاصابة بالحروق.
ترطيب البشرة للحفاظ على رطوبتها، لأنه يمكن أن يؤدي التبخير الى جفافها.
تنظيف الوجه بالبخار يمكن أن يساعد في علاج بعض الحالات الصحية أيضا، حيث يساعد استنشاق البخار على فتح مجرى الهواء وتخفيف الضغط الذي يمكن أن تسببه الجيوب الأنفية، وهو مفيد أيضا في حالات البرد والانفلونزا واحتقان الأنف والصدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد