شبكة بوست سوري الإخبارية

تغيب عضوين بسبب كورونا.. بدء الجولة الرابعة من الدستورية السورية

تنطلق جولة جديدة من محادثات السلام السورية اليوم الاثنين في جنيف, مع ورود معلومات عن تغيب عضوين.

بوست سوري – وكالات

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون أن الجولة الرابعة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور ستبدأ أعمالها في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وكان بيدرسون قد أوضح في مؤتمر صحفي عقده في جنيف يوم الأحد أنه بعد مناقشات ولقاءات مع الوفود المشاركة ومع السلطات السويسرية ومنها الصحية بات بمقدورنا بدء اجتماع.

وأعرب عن رغبته بأن يرى تقدما فيما يخص مسألة لجنة مناقشة الدستور “وأن يحرز هذا التقدم السوريون أنفسهم.. وأن يدفع اجتماع جنيف بالعملية السياسية قدماً”.

وأشار بيدرسون إلى ضرورة العمل على تعزيز الثقة بين الأطراف المشاركة بالاجتماعات والبناء على ما تم تحقيقه خلال الجولات السابقة.

وحول ما تردد عن أن وفد المعارضة قد لا يشارك بكامل أعضائه، أوضح عضو اللجنة الدستورية المصغرة عن وفد المعارضة، أحمد العسراوي لـ RT أن الأمر ليست له أية أبعاد سياسية، وما جرى أن عضوين تغيبا عن الحضور، أحدهما بسبب إصابته بكورونا، أما الآخر فلم تتأمن الظروف المناسبة لوصوله في الموعد المحدد.

ويشير العسراوي إلى أن القيود السويسرية المتعلقة بجائحة كورونا مشددة، ولذلك فإن العضو المصاب لم يحضر إلى جنيف ولن يحضر قبل أن يتماثل للشفاء.

وعقدت الجولة الثالثة لاجتماعات اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور في مقر الأمم المتحدة في جنيف أواخر شهر آب/أغسطس الماضي، وكانت ضمن جدول أعمال بعنوان “المبادئ الوطنية الأساسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد