شبكة بوست سوري الإخبارية

تعزيزات كبيرة.. الجيش يستعد لصد العدوان التركي عن عين عيسى

تعمل قوات الاحتلال التركي لفرض سيطرتها واحتلال مدينة عين عيسى في ريف الرقة، حيث تقوم بقصف المدينة منذ عدة أيام الامر الذي أدى إلى تهجير الاهالي من المدينة إلى المناطق والبلدات المحيطة مع انباء عن وجود ضحايا من المدنيين، وسط تعزيزات كبيرة للجيش السوري  تموضعت في محيط المدينة.

بوست سوري.

اشتباكات عنيفة تدور بين قوات سوريا الديمقراطية – قسد  التي تسيطر على أجزاء من مدينة عين عيسى، وبين قوات الاحتلال التركي الذي يحاول عنوة الدخول إلى المدينة واحتلالها  على غرار ما جرى في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي وغيرها.

الجيش السوري على أهبة الاستعداد للمواجهة والدفاع عن المدينة من أي عدوان أو غزو محتمل فقد أرسل خلال الأيام الماضية تعزيزات كبيرة لنقاط انتشاره في هذه المنطقة، حيث وصلت هذه التعزيزات لمناطق وجوده.

وبحسب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة الرقة عبد العزيز العيسى بحديث للوطن فإن «ميليشيات «قسد» قد تنسحب من المنطقة في أي لحظة تشعر فيها بالهزيمة، لكن الجيش العربي السوري على استعداد لأخذ مواقعه للدفاع عن المدينة وأهلها»، مشدداً على أن الجيش سيتصدى للعدوان.

كما لفت العيسى إلى أن الدولة السورية وضعت خطة لتعزيز الاستقرار السكاني في المناطق المحررة من محافظة الرقة من خلال السعي لدعم عودة الزراعة في هذه المناطق، ولاسيما أنها مناطق زراعية بامتياز، مشيراً إلى زيارة وزير الموارد المائية تمام رعد للمنطقة الأسبوع الماضي والتأكيد الحكومي على توفير كل الظروف الملائمة لعودة النهضة الزراعة لهذه المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد