شبكة بوست سوري الإخبارية

والناس إلها الله.. تجار دمشق يطالبون بتحرير الأسعار لجميع السلع

دعت لجنة في غرفة تجارة دمشق الى تحرير الأسعار لجميع المواد بحجة ان تحديد هامش ربح معين لم يحقق الغاية المرجوة له . و يتلخص الاقتراح بأن تكون الأسـعار كما يحددها التاجر و حسب العرض و الطلب .

وًحسب المكتب الإعلامي لغرفة تجارة دمشق فقد عقدت لجنة الأسـعار والتسعير اجتماعها الأول في غرفة تجارة دمشق اليوم الأحد برئاسة السيد زهير داود رئيس لجنة الأسعار والتسعير في الغرفة وبحضور السيد أمير كزبري عضو اللجنة.

كما حضر الاجتماع كلاً من السادة : منصور أباظة نائب رئيس الغرفة – عبد الله نصر نائب رئيس الغرفة – محمد الحلاق أمين سر الغرفة – عماد القباني عضو مكتب الغرفة – الدكتور عامر خربوطلي مدير الغرفة كما حضر الاجتماع عدد من تجار المواد الغذائية في دمشق.

بدايةً أكد السيد رئيس اللجنة على غاية الاجتماع حول إيجاد آلية لتسعير المواد الغذائية الأساسية المستوردة وأن تكون حقيقية وواقعية وذلك من أجل مراقبة الأسعار في الأسواق التجارية السورية من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وأوصت اللجنة بما يلي :

– موافاة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأسعار المواد الغذائية الأساسية في السوق المحلية وفق الحد الأدنى والأعلى في نهاية كل أسبوع وذلك لكي تصدر بموجب نشرات.
– العمل على توحيد الأسعار الموجودة في الفواتير (فاتورة السعر الاسترشادي – فاتورة سعر الجمارك – الفاتورة الحقيقة )
– توجيه كتاب إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من أجل تحرير الأسعار لكافة المواد حيثُ أن وجود نسب وهوامش ربحية لم يحقق الهدف المرجو منه.
– إعادة دراسة الرسوم الجمركية لكافة المواد الغذائية الأساسية وذلك من أجل أن تتطابق فواتير الشراء مع واقع المستوردات.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد