شبكة بوست سوري الإخبارية

بوساطة روسية.. أردوغان يرسل وفدًا الى دمشق

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، أن وفدًا تركيًا رفيع المستوى سافر إلى العاصمة السورية دمشق، للتفاوض مع ممثلين عن الحكومة السورية برئاسة بشار الأسد، لحل الأزمات المتفاقمة بين دمشق وأنقرة، وذلك في أعقاب تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده حل المشاكل مع سوريا، وبالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجانبين في العديد من المواقع بالشمال السوري.

وأوضح موقع «تي 24» التركي، أن الوفد التركي يضم ضباط مخابرات وعسكريين رفيعي المستوى، وأن الزيارة تأتي بوساطة روسية، للتفاوض مع ممثلين عن الحكومة السورية لحل الأزمات والمشاكل بين دمشق وأنقرة.

ونقل الموقع عن مصدر سوري، رفض الإفصاح عن اسمه، قوله «إن العلاقات التركية السورية لم تنقطع بأي شكل من الأشكال حتى في أشد لحظاتها انهيارًا»، وأردف أن تلك المحادثات التي تمت برعاية روسيا، سيفصح عنها كل من البلدين في القريب العاجل.

كما قال المصدر أن الحكومة السورية على أتم الاستعداد لبدء المحادثات مع الحكومة التركية والعراقية وحتى الإيرانية من أجل حل الأزمات.

وذكر الموقع أن أردوغان قد صرح في وقت سابق بتاريخ 19 سبتمبر، بأن الحكومة التركية على أتم الاستعداد للحوار والنقاش مع دمشق في جميع القضايا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد