شبكة بوست سوري الإخبارية

بوتين: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق أهدافها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق الأهداف المطلوبة منها مشيرا إلى أن بلاده ستفي بجميع التزاماتها الاقتصادية تجاه الدول الشريكة الأجنبية.

بوست سوري ـ وكالات

وقالت الرئاسة الروسية في بيان اليوم: إن بوتين أوضح خلال اتصال هاتفي مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو أن العملية العسكرية في أوكرانيا يتم تنفيذها وفقاً للخطة وسيتم الاستمرار بها حتى تحقيق الأهداف المطلوبة منها.

وأشار البيان إلى أن الرئيسين بحثاً بعض القضايا المتعلقة بالجولة الثانية من المحادثات بين ممثلي روسيا وأوكرانيا التي جرت بالأمس في بيلاروس وتم الاتفاق على مزيد من الاتصالات.

في سياق متصل دعا الرئيس الروسي الدول المجاورة إلى عدم تصعيد العلاقات أو الإساءة لروسيا مشيرا إلى أن بلاده ترد فقط على الإجراءات السلبية للدول الأخرى بحقها.

وشدد بوتين خلال مشاركته عبر الفيديو في مراسم رفع علم روسيا على العبارة المارشال روكوسوفسكي اليوم على أن روسيا ستواصل عملية التطوير وستعمل على تعزيز البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية في جميع أنحاء البلاد بالرغم من الصعوبات التي تواجهها.

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا ستفي بجميع التزاماتها الاقتصادية تجاه الدول الشريكة الأجنبية.

وحول خروج عدد من الشركات الأجنبية من روسيا أوضح بوتين أن رفض الشركاء الأجانب المشاريع المشتركة مع روسيا يسبب بعض الضرر لكن الأهداف التي تم وضعها سيتم بلوغها.

وقال بوتين: قلنا بشكل متكرر ونقول مرة أخرى إذا كان هناك من لا يريد أن يتعاون معنا ويقرر أن يضر بنفسه فإن ذلك سيضرنا بالطبع ولكن بأي طريقة.. سيتعين علينا تعديل بعض المشاريع واكتساب كفاءات إضافية وتنفيذ المشاريع كما فعلنا في مشاريع أخرى.

وأصدر بوتين تعليمات للحكومة الروسية لتعزيز تنمية مشروعات بيلاروس في بحر البلطيق في إشارة إلى مشروع بناء ميناء لتصدير المنتجات البيلاروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد