شبكة بوست سوري الإخبارية

بعد نفي السعودية… إسرائيل تؤكد لقاء نتنياهو وابن سلمان

أكد وزير في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين عن عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا في السعودية، ووصف الأمر بأنه “إنجاز رائع”.

بوست سوري – وكالات

وردا على سؤال عن تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن أن نتنياهو زار السعودية أمس الأحد والتقى بولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي، قال وزير التعليم يوآف جالانت لراديو الجيش “حقيقة أن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية”؛ وفقا لـ “رويترز”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان) وإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار السعودية سرا أمس الأحد ليلتقي بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك.

وإذا تأكدت تلك الأنباء، فستكون هذه أول زيارة يتم الاعتراف بها رسميا لزعيم إسرائيلي إلى السعودية التي تقود في العادة جهود الدفاع عن القضية الفلسطينية وترفض أي اتصالات رسمية مع إسرائيل.

ومنذ قليل نفى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الاثنين، الأنباء التي ترددت عن أول لقاء بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، في مدينة نيوم السعودية، بينما أكد وزير إسرائيلي على صحة تلك الأنباء.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “لقد شاهدت التقارير الصحفية عن الاجتماع المزعوم بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لم يحدث أي اجتماع من هذا النوع، والمسؤولون الذين حضروا كانوا فقط سعوديين وأمريكيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد