شبكة بوست سوري الإخبارية

بعد المعضمية 110 إصابات بالإسهال في داريا!

تحدث مدير صحة ريف دمشق اليوم ياسين نعنوس أنه لم يتم أمس واليوم إدخال أي حالة إلى المشفى لعدم الحاجة، حتى الحالات الثلاث الأولى التي دخلت في اليوم الأول تم تخريجها، لكن المفاجأة كانت عند الظهيرة حيث بدات حالات جديدة تظهر لتتجاوز 1700 حالة وظهور 110 اصابات في منطقة جديدة.

بوست سوري .

ظهرت إصابات جديدة بالإسهال في منطقة معضمية الشام اليوم في وقت كان يفترض ان تتراجع الإصابات بعد إيقاف ضخ الماء للمنطقة من المصدر المائي السابق، وإفراغ خزانات الموطنين من الماء وتزويدها بالمياه من مصدر اخر من عين الفيجة.

الغريب هو تسجيل 110حالة إسهال في بلدة داريا رغم عدم وصول الماء إليها منذ خمسة أيام ” الاربعاء الماضي”، من الشبكة ولا من صهاريج مؤسسة المياه ، بحسب ما أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق سامر الهاشمي لصحيفة الوطن.

 الهاشمي بين أن كميات المياه التي تم ضخها من الفيجة أمس واليوم كانت كافية لحاجة أبناء المعضمية وهناك اكتفاء من المواطنين بدليل أن أياً من أبناء البلدة لم يعد يطلب المياه من الصهاريج المنتشرة في البلدة منذ أمس الأول.

وكانت منطقة معضمية الشام قد شهدت يوم أول من امس والأمس حالات إسهال بين المواطنين رجح سببها تلوث مياه الشرب، و توجه يوم أمس وزير الصحة حسن غباش إلى بلدة معضمية الشام،للوقف على الأسباب التي أدت إلى هذه الإصابات وتحديدها ومعالجتها… لكن بعد إصابات اليوم في منطقة جديدة يدور في ذهن الجميع ماهو سبب هذه الإصابات؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد