شبكة بوست سوري الإخبارية

بعد العودة من التوقف الدولي، وقبل انطلاق دوري الأبطال: صراع الدوريات الخمس الكبرى يعود للواجهة..

يعود الضجيج مجدداً إلى مدرجات الملاعب الأوروبية، بعد فترة التوقف الدولي، حيث تستأنف الدوريات المحلية، لاسيما الدوريات الخمس الكبرى في كل من انكلترا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، ويأتي ذلك قبل انطلاق الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية بثلاثة أيام.

بوست سوري ـ أحمد سرجاوي
وفيما يلي مواجهات جولة هذا الأسبوع في الدوريات الخمس الكبرى.
– في الدوري الإنكليزي ( البريمرليغ) تنطلق السبت مباريات الجولة الرابعة وفي أبرز مباريات هذه الجولة لقاء كريستال بالاس مع المتصدر توتنهام، كما يستضيف مانشستر يونايتد الثاني نيوكاسل في الظهور الأول للاعب المان الأسبق كريستيانو رونالدو العائد من صفوف يوفنتوس، كما يستضيف تشلسي الثالث أستون فيلا، ويحل مانشستر ستي ضيفا ثقيلا على ليستر ستي، وكذلك ينزل وستهام بضافية ساثمبتون، ويستضيف برينتفورد برايتون، كما يستضيف واتفورد ولفرهامبتون الثامن عشر، ويستضيف الأرسنال متذيل الترتيب نوريتش صاحب المركز التاسع عشر في قمة المؤخرة.
وتستأنف الجولة يوم الأحد بلقاء وحيد يجمع ليدز يونايتد وليفربول صاحب المركز الثاني مكرر، على أن تختتم الجولة الرابعة يوم الاثنين القادم بلقاء ايفرتون الثاني مكرر مع بيرنلي.
ويتصدر توتنهام هوتسبيرز الفرق بعد الجولة الثالثة بتسع نقاط والعلامة الكاملة، في حين تتساوى خمس فرق على المركز الثاني بسبع نقاط لكل منهما وهي على التوالي وستهام ومانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول و ايفرتون، ويتقدم أحدها على الآخر بفارق الأهداف، بالمقابل يتذيل الأرسنال الترتيب في المركز العشرون والأخير وقبله نوريتش سيتي و ولفرهامبتون ولا تملك الفرق الثلاثة أبو نقطة.
– وفي الدوري الإسباني ( اللاليغا) تقام السبت مُبَارَتين، يستضيف في الأولى ليفانتي رايو فاليكانو، بينما ينزل ريال مايوركا الوصيف مكرر بضيافة أتلتيكو بلباو.
وتستكمل المرحلة يوم الأحد حيث يستضيف اسبانيول أتلتيكو مدريد حامل اللقب، وأوساسونا فالنسيا، و قادش ريال سوسيداد، فيما يستضيف ريال مدريد المتصدر فريق سلتا فيغو لأول مرة على ملعبه سانتياغو برنابيو هذا الموسم، بعد استكمال أعمال الصيانة والتجديد.
ويوم الاثنين يلتقي خيتافي مع ألتشي و غرناطة مع ريال بيتيس، وتأجلت مباراة أشبيليا مع برشلونة، وكذلك فياريال مع الافيس، بسبب مشاركة الفرق الثلاثة الأولى في دوري الأبطال.
وتتساوى ستة فرق على الصدارة بعد الجولة الثالثة بسبع نقاط لكل فريق، ويتقدم أحدها عن الآخر بفارق الأهداف وهي: ريال مدريد – أشبيليا – فالنسيا – برشلونة – أتلتيكو مدريد و ريال مايوركا، ويتذيل الافيس الفرق وقبله خيتافي في المركز التاسع عشر، ولا يملك الفريقان أي نقطة، فيما يحتل سلتا فيغو المركز الثامن عشر بنقطة يتيمة.
– في الدوري الألماني (البوند سليغا) تقام السبت ست مباريات من الجولة الثالثة، حيث يستضيف غويترفورت فولفسبورغ المتصدر، وباير ليفركوزن بروسيا دورتموند، وينزل كولن بضيافة فرايبورغ، وأوغسبورغ بضيافة يونيون برلين، ويستقبل هوفنهايم ماينز، وفي قمة الجولة ينزل بايرن ميونخ بضيافة لايبزيغ.
وتختتم الجولة يوم الأحد عندما يستضيف أنتراخت فرانكفورت شتوتغارت، ويرحب بوخوم بهيرتا برلين، وأخيرا يستضيف بروسيا مونشن غلادباخ أرمينيا بيلفيلد.
ويتصدر الدوري فريق فولفسبورغ بتسع نقاط من ثلاث مباريات، يليه باير ليفركوزن و بايرن ميونخ وفرايبورغ في المركز من الثاني وحتى الرابع بسبع نقاط لكل فريق، في حين يتذيل هيرتا برلين الترتيب بلا أية نقطة.
– وفي الدوري الإيطالي ( السيريا أ ) تقام السبت ثلاث مباريات في الجولة الثالثة، حيث يستقبل ايمبولي فينيسيا، ويستقبل نابولي يوفنتوس بلا نجمه رونالدو العائد لبيته الإنكليزي، كما ينزل فيورنتينا بضيافة أتلانتا، وتستأنف الجولة يوم الأحد عندما يستضيف سامبدوريا أنتر ميلان حامل اللقب، كما يستضيف سيبيزيا أدونيزي، وينزل جنوى بضيافة كالياري، ويستضيف تورينو ساليرنتانا، في حين يستقبل ميلان لاتسيو في قمة الجولة، كما يحل ساسولو ضيفا على روما، وتختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة بولونيا وضيفه هيلاس فيرونا.
وبعد جولتين تتساوى فرق لاتسيو و أنتر ميلان وروما وميلان ونابولي بست نقاط لكل منها، ويتقدم أحدها عن الآخر بفارق الأهداف، في حين يتنزيل تورينو الفرق برصيد خال من النقاط.
– أخيراً في الدوري الفرنسي تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الجولة الخامسة بلقاء وحيد يجمع لوريان مع ليل، وتقام السبت مباراتان يستضيف في الأولى باريس سان جيرمان كليرمون، وكذلك يرحب موناكو بمرسيليا، وتختتم الجولة يوم الأحد، حيث تقام مباريات مونبيليه مع سانت اتيان وبرست مع انجيه ورين مع ريمس وبوردو مع لانس وميتز مع أوروبا ونانت مع نيس وليون مع ستراسبورغ.

ويتصدر الفرق باريس سان جيرمان باثنتي عشرة نقطة والعلامة الكاملة، قبل نيس وأنجيه الثاني والثالث بعشر نقاط، بالمقابل أوروبا الفرق بنقطة واحدة وقبله يأتي بوردو وبرست ولكل منهما نقطتان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد