شبكة بوست سوري الإخبارية

بايدن عبر تويتر: احذرو السلالة الجديدة لكورونا.. إنّها مميتة.

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من خطر سلالة المتحور “دلتا” لفيروس كورونا المنتشرة في الهند، مشيراً إلى أن خطورة هذه السلالة تكمن في سرعة انتشارها حول العالم.

بوست سوري.

وبيّن بايدن خطورة هذه السلالة كونها مميتة حيث كتب على “تويتر” اليوم الخميس: “سلالة كورونا الجديدة معدية بصورة كبيرة… إنها مميتة”

وأكد بايدن على أهمية وصول اللقاح لكل فرد، كون الفايروس يشكل خطراً ليس فقط على الكبار بل وعلى صغار السن أيضاً، في حال لم يأخذو اللقاح سيصبحون أكثر عرضة للإصابة بها من أي وقت مضى.

وأشاد بايدن يوم الجمعة الفائت بجهود التطعيم في الولايات المتحدة، معلنا أنه تم إعطاء 300 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) في أول 150 يومًا من حكمه.

وقال الرئيس بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض، “وحتى نحن نحقق تقدمًا كبيرًا، لا تزال (الجائحة) تشكل تهديدًا خطيرًا وقاتلًا.. والبيانات واضحة، إذا لم تحصل على اللقاح، فأنت معرض لخطر الإصابة بمرض خطير أو الموت أو نشر الفيروس”،  “خذوا اللقاحات، إذا لم يكن قد تم تطعيمكم بالفعل”مضيفاً: “لنسبق تلك السلالة الجديدة قبل فوات الأون”.

آنا بوبوفا، رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، قالت في وقت سابق اليوم الخميس، “إن السلالة الهندية “دلتا” أصبحت منتشرة في نحو 90 دولة في العالم”.

وأصدر أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن بشأن فيروس كورونا، تحذيرا بشأن سلالة “دلتا” التي ظهرت لأول مرة في الهند، والتي تحورت إلى سلالة أكثر خطراً يطلق عليها “دلتا بلس”، ولازال العلماء يبحثون عن طريقة التعرف على طبيعة التحور الذي حدث لفيروس كورونا في السلالة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد