شبكة بوست سوري الإخبارية

بالصواريخ .. تركيا تقصف ريف حلب في الشمال

قصفت القوات التركية بالمدفعية ليلة أمس مواقع للقوات الكردية في ريف حلب الشمالي، مستهدفة مواقع القوات الكردية مجددا ، دون ورود أي معلومات عن خسائر بشرية.

بوست سوري.

جددت قوات الاحتلال التركي قصفها للقوات الكردية ” قوات مجلس الباب العسكري” في ريف حلب الليلة الماضية، واستهدفت نقاطا له في قرية شويحة بريف مدينة الباب شمال شرقي حلب بالاسلحة الثقيلة , بعد منتصف ليلة أمس الخميس، بحسب ما أفاد المرصد السوري المعارض.

وبالتزامن وقعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات مجلس الباب العسكري والفصائل المسلحة الموالية لتركيا،في قريتي البوغاز والعجمي، غربي ناحية العريمة بريف مدينة الباب شرقي حلب.

وكان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يوم امس قد أكد أن بلاده تحتفظ بحق اتخاذ إجراءات عسكرية جديدة في سوريا، إذا لم تطبق الاتفاقات الخاصة بانسحاب الفصائل التي يعتبرها إرهابية من المناطق الحدودية.

وشدد أن لتركيا الحق في “إخراج الإرهابيين متى أرادت” ما لم يتم الوفاء بالوعود الخاصة بإخراجهم من الخطوط التي حددتها أنقرة في سوريا.

ووجه الرئيس التركي انتقادات إلى روسيا بشأن الملف السوري، محملا إياها المسؤولية عن استهداف مركز تأهيل تابع لـ”الجيش الوطني السوري” المعارض المدعوم من أنقرة في إدلب.

واحتلت تركيا مساحات واسعة من الأراضي السورية بتنفيذ عمليات عسكرية بالتعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لها في الشمال قدرت بنحو تسعة ألاف كيلو متر وذلك ضمن عمليتي “غصن الزيتون” و “نبع السلام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد