شبكة بوست سوري الإخبارية

الماء الدافئ بالليمون..ضرر هائل بالصحة.

يضاف الليمون للماء لتغيير طعمه واضافة النكهة اليه، ويعد شربه أمرا شائعا وبكثرة دون الأخذ بعين الاعتبار بضرره على الصحة.
بوست سوري.
يحتوي الماء بالليمون على مغذيات يحتاجها الجسم، ولكن قد يسبب هذا المشروب أيضا أثارا جانبية عند شربه بطريقة غير مدروسة أو الاكثار من شربه، أهمها:

– تاكل الأسنان، يؤدي استهلاك الكثير من الأطعمة أو المشروبات الحمضية مثل الاكثار من شرب الماء بالليمون خلال اليوم، ويؤدي الى تاكل مينا الأسنان وجعل الأسنان أكثر حساسية للأطعمة الساخنة أو الباردة.
– حرقة المعدة، يؤدي الاكثار من شرب الماء بالليمون الى حرقة المعدة أو يزيد الوضع سوءا لدى المصابين بها، وقد تسبب حرقة المعدة ألما في الصدر، التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية يمنع ويخفف أعراض الحرقة.
– تكرار التبول والجفاف، قد يكون للماء بالليمون تأثيرا مدرا للبول في بعض الأحيان اذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين جيم الذي يشتهر بخصائصه المدرة للبول مما يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة والصوديوم بسرعة أكبر.
– تثير ثمار الحمضيات نوبات الصداع النصفي وهو ماينتج عن رد فعل تحسسي تجاه مادة تيرامين في ثمار الحمضيات.
– تتشكل التقرحات داخل الفم وقد تكون مؤلمة، مع استهلاك عصير الليمون فان ذلك قد يزيد من هذه القروح سوءا بسبب احتوائه على حامض الستريك، فانه من المهم عدم تناول الليمون أو أي فواكه حمضية في حال وجود القروح الحمضية في الفم.
– يؤدي الى تخفيف وانقاص من كمية الدم النازلة خلال فترة الدورة الشهرية، وقد يسبب في بعض الأحيان قطعها أو تأخير موعدها.
– الاكثار منه يسبب مشاكل صحية مثل الغثيان والتقيؤ واضطرابات عامة في المعدة، تندفع الكميات الزائدة منه في الأمعاء ويسبب تشنجات البطن والاسهال.
– يزيد مستوى الحديد في الدم فيقوم بتخزينها في الكبد وعضلة القلب والغدد الصماء مما يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة.
يعد استخدام الليمون مع الماء الدافئ امنا للاستهلاك بالكميات المستخدمة في الطعام، ولكن اثاره الجانبية لاستهلاكه بكميات كبيرة تعد مخيفة، لذلك ينصح باستخدامه بكميات معتدلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد