شبكة بوست سوري الإخبارية

التحقيقات في جنوح السفينة “ايفر غرين” ستبدأ اليوم الأربعاء .. والخطأ البشري أحد الأسباب.

صرّح مسؤول في قناة السويس لوكالة “رويترز” أن التحقيقات في جنوح السفينة ايفر غرين التي عطلت حركة الملاحة البحرية في قناة السويس ستبدأ اليوم الأربعاء.

بوست سوري.

و أضاف المسؤول أن جنوح السفينة التي يبلغ طولها 400 متر بالعرض في قناة السويس، قد عطّل حركة الملاحة وسلاسل الإمداد العالمية كونها الطريق البحري الأقصر بين آسيا وأوروبا.

وقالت شركة وكالات ليث المتخصصة في توفير الخدمات في القناة إن 306 سفن تنتظر دورها في اجتياز القناة لغاية صباح الثلاثاء، 163 منها في البحر الأحمر عند السويس و137 في البحر المتوسط قبالة بورسعيد و6 في البحيرة المرة الكبرى عند منتصف القناة.

وقالت الشركة المسؤولة عن الجوانب الفنية للسفينة، وهي شركة برنهارد شولته لادارة السفن، إنه لم ترد أي تقارير تتحدث عن وقوع أي تلوث أو أضرار في البضائع التي تحملها نتيجة جنوحها.

وأضافت الشركة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن السفينة جنحت نتيجة هبوب رياح عاتية، وقالت إنه من غير المرجح أن الحادث نتج عن عطل ميكانيكي.

بينما أشار أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إلى أن سبب جنوح السفينة قد يعود لأخطاء بشرية وفنية وليست لأسباب جوية أبداً.

هيئة قناة السويس قالت أنه قد عبر قناة السويس اليوم 81 سفينة وأن القناة ستتعامل مع الزحمة الخانقة وتكدس السفن والتي يبلغ عددها نحو 300 سفينة، بفعل جنوح سفينة الحاويات “ايفر غرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد