شبكة بوست سوري الإخبارية

الاعتداء على سوريا.. طائرة إسرائيلية غيرت مسارها والمقاتلات فوق بيروت

الاعتداء على سوريا: نشرت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا صورا لشظايا قالت إنها لصاروخ سقط في قرية متبت في صافيتا بريف محافظة طرطوس.

بوست سوري – وكالات

وذكرت تلك الوسائل، وبينها قناة صحيفة “تشرين” الحكومية في تيليغرام أن الصور لصاروخ سقط قرب المنازل في القرية “بعد العدوان الإسرائيلي ليلة البارحة”.

ويبدو من بعض الحروف الظاهرة أن تلك الشظايا تعود لصاروخ من منظومة الدفاع السورية التي تصدت للصواريخ الإسرائيلية الليلة الماضية.

مقاتلات إسرائيلية في سماء بيروت خلال الاعتداء على سوريا

و نشرت وكالة أسوشيتد برس مقاطع فيديو صورها مواطنون لبنانيون لمقاتلات إسرائيلية من طراز “إف 16” تحلق على ارتفاعات منخفضة للغاية فوق بيروت فجر الجمعة خلال عملية استهداف مواقع سورية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا التحليق أثار ذعر السكان ليلة عيد الميلاد، كما أفاد بعضهم أنهم شاهدوا الصواريخ في سماء بيروت.

وقد أفاد المرصد السوري المعارض ، أن “الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت ليلا منطقة مصياف، دمرت مستودعات تتمركز فيها قوات إيرانية وأدت إلى استشهاد 9 أشخاص”.

طائرة ركاب إسرائيلية غيرت مسارها بسبب الاعتداء على سوريا

أفاد مراقبون بأن طائرة ركاب إسرائيلية اضطرت إلى تغيير مسارها في ظل الجولة الأخيرة من الغارات التي شنتها إسرائيل خلال الاعتداء على سوريا ليلة الجمعة.

وأوضح المراقبون أن الحديث يدور عن الرحلة LY66/ELY066 التابعة لشركة “العال” التي توجهت مساء الخميس من شنغهاي إلى تل أبيب.

وأشار المراقبون، استنادا إلى بيانات المواقع الخاصة بمتابعة حركة الملاحة الجوية، إلى أن الطائرة الإسرائيلية من طراز “بوينغ بي 787-900” غيرت مسارها لتفادي التحليق فوق الأراضي السورية (في الجولان)، نتيجة لقرار حكومة إسرائيل إغلاق المجال الجوي فوق الجولان المحتل، عقب هجوم الليلة الماضية، تحسبا لرد سوري محتمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد