شبكة بوست سوري الإخبارية

يشكل كابوسا.. نتنياهو يحذر من سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، من عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، قائلا إنه سيؤدي إلى سباق تسلح نووي في المنطقة، وهذا يشكل كابوسا.

بوست سوري.

وقال نتنياهو خلال لقائه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين: “أود الإشادة بسياسة الضغط الأقصى على طهران، فتحت قيادتك، لعبت وزارة الخزانة الأمريكية دورًا هامًا في فرض عقوبات على النظام الإيراني وتطبيقها”.

وأضاف: “أشكرك على مساهمتك الشخصية في هذه الخطة الهامة، التي يجب الاستمرار فيها من أجل الحؤول دون استمرار إيران في حملة العدوان والإرهاب التي تشنها في أنحاء هذه المنطقة، ومن أجل منعها من امتلاك ترسانة نووية”.

وتابع : “لو عدنا ببساطة إلى الاتفاق النووي مع إيران، فالذي سيحدث، وربما يحدث بالفعل، هو تسارع العديد من الدول الأخرى حول الشرق الأوسط إلى امتلاك سلاح نووي، مما يشكل كابوسًا وخطأ وأمرًا لا يجوز حدوثه”.

كما توجه نتنياهو بالشكر للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وإدارته على “كل ما فعلتموه من أجل السلام”، في إشارة إلى اتفاقيات التطبيع التي توسطت فيها الولايات المتحدة مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وموجها حديثه إلى المسؤول الأمريكي، قال نتنياهو: “الوزير منوشين، مرحبًا بعودتك إلى إسرائيل مع فريقك المميز. تواجدت هنا مؤخرًا في شهر أكتوبر الماضي حينما رافقت وزير المالية الإماراتي خلال ذلك الحدث التاريخي بامتياز، والذي كان بمثابة أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤول إماراتي إلى إسرائيل”.

وأردف قائلا: “أعلم أنك تصل إلينا هذه المرة بعد زيارة ناجحة إلى الخرطوم، حيث انضمت خلالها السودان رسميًا إلى اتفاقات إبراهيم”.

من جهة ثانية، فقد أشار نتنياهو إلى أن العديد من الدول العربية والإسلامية ستنضم إلى دائرة السلام.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه “لا يساورني الشك بأن العديد من الدول العربية والإسلامية الإضافية ستحذو حذوها لتنضم إليها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد