شبكة بوست سوري الإخبارية

إندارات وإخلاء.. قسد تحتل مباني ومؤسسات حكومية في الحسكة

وجهت قسد إنذارا لسكان عدة أبنية في الحسكة تعود ملكيتها للحكومة السورية لإخلائها خلال 24 ساعة يوم امس الجمعة، بهدف الاستيلاء عليها.

بوست سوري.

قامت قسد بتوجيه إندار لسكان ثلاثة أبنية حكومية يقطنها موظفون مع عائلاتهم يوم أمس الجمعة ، لإخلائها خلال 24 ساعة فقط، وذلك للاستيلاء عليها وتوزيعها على مسلحيها.

وذكرت صحيفة الوطن أن الأبنية تقع في حيي النشوة الشرقية والنشوة الشريعة في مدينة الحسكة وهي بناء “الرصافة”ويعود لشركة المشاريع المائية، و بناء “رودكو” ويعود لشركة الطرق والجسور، إضافة إلى بناء مؤسسة الإسكان العسكرية، ويقطن هذه الأبنية موظفو تلك الشركات منذ سنوات.

وسبق أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية الموالية للاحتلال الأمريكي، قبل أيام على أحد الأبنية والتي تعود ملكيته لقيادة شرطة محافظة الحسكة، بعد طرد ساكنيه بقوة السلاح،وهو مكون من 24 شقة.

كما قامت قوات ميليشيا قسد في الشهر السادس المنصرم باحتلال عدة مباني ومؤسسات حكومية في مدينة الحسكة هي مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزءا من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

وتعمل قوات سوريا الديمقراطية – قسد بتنفيذ أوامر قوات الاحتلال الأمريكي، وذلك بهدف تحويل المنطقة إلى عسكرية، فقد رفعت علم الاحتلال على مقر فرع المرور سابقا بعد أن تم استحداث مهبط للحوامات ووضعه للاستخدام.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الامريكي وقوات قسد الموالية لها فقدان حالة الآمان وانتشار حالات الخطف والقتل والسرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد