شبكة بوست سوري الإخبارية

إسرائيل تلقي القبض على متسللين على الحدود مع لبنان

ألقى جيش العدو الإسرائيلي القبض على اثنين حاولا التسلل إلى الداخل الإسرائيلي، مساء السبت، عبر الحدود من الجانب اللبناني.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر تويتر “ألقت قوات جيش الدفاع القبض على مشتبه فيهما تسللا من داخل الأراضي اللبنانية الى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة بلدة منارة على الحدود الشمالية”.

ألقت قوات جيش الدفاع القبض على مشتبه فيهما تسللا من داخل الأراضي اللبنانية الى داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة بلدة منارة على الحدود الشمالية.

واختتم أدرعي تغريدته “يتم التحقيق مع الاثنين في الميدان”.

وكان شهود عيان قد أكدوا أن الجيش الإسرائيلي أطلق، ليل السبت، 15 قنبلة مضيئة تقريبا على الحدود مع لبنان، كما حلقت مروحيات عسكرية لتمشيط المنطقة.

ورفع جيش الاحتلال حالة التأهب على الحدود مع لبنان، بعد الإعلان عن اغتيال العالم النووي الإيراني “محسن فخري زاده”، ترقبا لأي رد محتمل من “حزب الله” اللبناني، وذلك بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني أنه سيرد على الأمر.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي الانتهاء من إجراء مناورات عسكرية موسعة على الحدود مع غزة، تحاكي الحرب على القطاع.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدة جديدة له في حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء الأربعاء الماضي، أكد من خلالها أنه انتهى التمرين العسكري الموسع على الحدود مع غزة، ويهدف إلى فحص جاهزية قيادة المنطقة الجنوبية وفرقة غزة لسيناريو حرب محتملة.

وذكر أدرعي أن التمرين حاكى سيناريوهات مختلفة دفاعية وهجومية وعملياتية، وآلية التعامل معها بحرا برا وجوا، كما اختبر قدرات العمل المشترك بين الأذرع كافة.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد