شبكة بوست سوري الإخبارية

أول رد فعل للاتحاد السوري بعد عزف النشيد الإيراني بدل السوري في كازاخستان

عزف نشيد إيران بدلا عن سوريا في مباراة بتصفيات كأس العالم يثير جدلا واسعا (فيديو)

شهدت مباراة منتخبي سوريا وكازاخستان لكرة السلة ضمن تصفيات كأس العالم، واقعة مثيرة للجدل، بعد عزف النشيد الوطني الإيراني بالخطأ بدلا عن السوري في العاصمة الكازاخية نورسلطان.

بوست سوري – وكالات

وقبل انطلاق المباراة، وكما هي العادة في المباريات الدولية، اصطف اللاعبون لعزف نشيد منتخب كل بلد، ولكن اللاعبين السوريين تفاجأوا بعزف نشيد آخر غير نشيدهم الوطني “حماة الديار”، وتبين فيما بعد أنه النشيد الإيراني.

وظهرت علامات الاستغراب على وجوه بعض لاعبي المنتخب السوري، لكنهم لم يتخذوا أي قرار مباشرة، وظلوا واقفين في أماكنهم حتى إكمال النشيد.

وبعد الانتهاء من عزف النشيد الكازاخستاني، وقف لاعبو منتخب سوريا، ورددوا نشيد بلادهم دون موسيقى بعد أن تنبهوا إلى ما حدث.

و أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، أنه تقدم بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني، بسبب خطأ عزف النشيد الإيراني بدلا عن السوري في لقاء سوريا وكازاخستان بتصفيات كأس العالم.

وقال قوطرش لتلفزيون الخبر: “تقدمنا بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلا من النشيد السوري قبل لقاء منتخبنا ونظيره الكازاخستاني بتصفيات المونديال”.

وتابع قوطرش: “لا نتحمل مسؤولية خطأ عزف النشيد، فالخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتب على الاتحاد الكازاخستاني المستضيف للقاء غرامة مادية نتيجة ذلك الخطأ”.

وانتشرت مقاطع فيديو للواقعة في مواقع التواصل الاجتماعي بسوريا، مع موجة من الغضب جراء هذا الخطأ.

وخسر المنتخب السوري المباراة بنتيجة 74-84، على أن تلعب مباراة الإياب في دمشق، لتستضيف سوريا أول مباراة دولية رياضية منذ عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع بوست سوري ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك لإغلاق هذه الرسالة اضغط على زر موافق أنا إوافق للمزيد